إستفتاء

رأيك في الموقع
 

ابحث في الموقع

فوائد التمر الصحية

تميز نوع سكريات التمور بأنها سريعة الامتصاص تذهب مباشرة الى الدم بعد الامتصاص ثم بعد ذلك الى الخلايا الجسمية ولا يحتاج امتصاصها الى عمليات هضم معقدة كما في المواد النشويات والدهو...

عالم فيزيائي: الوضوء يزيل آلام المفاصل والقرآن يزود الإنسان بالطاقة

أكد عالم الفيزياء السوري علي منصور كيالي أن الوضوء له فوائد عظيمة، منها إزالة آلام المفاصل والروماتيزم، فيما تزود قراءة القرآن الإنسان بالطاقة.

تطهير اللسان من آفة اللعان

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين. وبعد:فإن من العادات القبيحة المنتشرة عند طائفة من المسلمين اللعن باللسان فترى وتسمع كثيرا من الجهال والعوام ...

ممرضة أمريكية ملحدة تعتنق الإسلام في الرياض

اعتنقت ممرضة أمريكية في الأربعين من عمرها الإسلام داخل المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في البطحاء بالعاصمة الرياض مساء الأحد.وأوضح مدير المكتب الشيخ نوح القرين " أن...

أحدث الإضافات
ولا تبخسوا الناس أشياءهم PDF طباعة أرسل إلى صديق

قال الله تعالى مخبراً عن قول نبيه شعيب عليه السلام: (وَيَا قَوْمِ أَوْفُوا الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ) (هود: من الآية85)، المعنى إلى هنا مكتمل، فلقد نهاهم النبي الكريم عليه السلام عن التطفيف في المكيال والميزان، وهو داء انتشر في ذلك المجتمع، ولكنه عليه السلام لم يقف على أمر الكيل فقط فالتطفيف أعم وأشمل من مجرد انتقاص الناس أقواتهم، إنه داء قد يوجد في كل جوانب الحياة، ولذا عم بعد تخصيص فقال: (وَلا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ) (هود: من الآية85)، لا تبخسوا من يستحق الاحترام ما يليق به، لا تبخسوا من يستحق منصباً ما يجب له، عند الحكم عليه، أو عند تقييم جهوده، أو عند ذكر مناقبه وتجاربه، لا تبخسوا الناس أشياءهم معنية كانت أو حسية.

إقرأ المزيد...
 
لقد كان في قصصهم عبرة PDF طباعة أرسل إلى صديق

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين، وبعد:
فقد أكرمني الله _سبحانه وتعالى_ بأن عشت مع سورة يوسف – عليه السلام – عدة سنوات قارئاً ومتأملاً، فألفيت فيها كنزاً ودرراً، ومن ثم قمت بإلقائها دروساً لطلابي، بعد ذلك سجلتها عدة حلقات لنشرها من أجل أن تعم الفائدة منها، وفي هذا المقال أذكر مختصراً بعض تلك الدروس والعبر، اكتفيت فيها بالإشارة عن طول العبارة ، حيث إن التفصيل والشرح ومزيد البيان سيكون عند نشر تلك الحلقات – إن شاء الله – ، وآمل أن يكون ذلك قريباً.
فإليك أخي الكريم أهم تلك الدروس والعبر راجياً أن نفيد منها لنكون من أولي الألباب الذين قال الله فيهم: "لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِأُولِي الْأَلْبَابِ مَا كَانَ حَدِيثاً يُفْتَرَى وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ وَهُدىً وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ" (يوسف:111):

إقرأ المزيد...
 
إنَّ الصَّلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر PDF طباعة أرسل إلى صديق
الصَّلاة هي الرُّكن الثَّاني، من أركان الإسلام، بعد التوحيد، ومع ذلك لا نراها تجد اليوم ما تستحقّهُ من الدعوة والعناية اللائقة بها، وذلك بسبب كونها شعيرة اعتاد الناس على أدائها، ولأنها من أمور الدين المشهورة، والتي يعلمها ضرورةً كلّ المسلمين، فلذلك يغفل بعض الناس عن الوقوف عندها، وهذا في الحقيقة خلل كبير، فأهمية الصلاة ومكانتها في الدّين عظيمة تقتضي وقوفاً عندها، وقد كان الصَّحابة رضي الله عنهم، لا يرون عملاً من الأعمال تركه كفراً إلا الصلاة، سواء كان تركها جحداً أو تهاوناً وكسلاً، وهذا هو الرّاجح، وقد اختلف المتأخرون من أهل العلم في تركها تهاوُناً، هل يكفر بذلك تاركها أم لا؟ لكنهم أجمعوا على أنّ ترْكها مع الجحود لوجوبها كفر.
 
إقرأ المزيد...
 
تطهير اللسان من آفة اللعان PDF طباعة أرسل إلى صديق

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين. وبعد:

فإن من العادات القبيحة المنتشرة عند طائفة من المسلمين اللعن باللسان فترى وتسمع كثيرا من الجهال والعوام يلعن أهله وزوجه وولده ومتاعه ويومه وساعته وجاره وعدوه ولا يكاد يسلم شيء من لعنه وهذا فيه خطر عظيم على دين المسلم يوجب له الإثم والعقوبة.

إقرأ المزيد...
 
ممرضة أمريكية ملحدة تعتنق الإسلام في الرياض PDF طباعة أرسل إلى صديق

اعتنقت ممرضة أمريكية في الأربعين من عمرها الإسلام داخل المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في البطحاء بالعاصمة الرياض مساء الأحد.

وأوضح مدير المكتب الشيخ نوح القرين " أن الممرضة "كارول"، التي تحمل الجنسية الأمريكية، وتعمل في أحد مستشفيات الرياض، سمعت عن الإسلام من زميلاتها في العمل، وكانت قبل ذلك ملحدة، وبعد تأثرها رغبت في التعرف على الإسلام، وراجعت المكتب بالبطحاء، وقابلت أحد الدعاة الذي شرح لها تعاليم الإسلام؛ فأشهرت بعد ذلك إسلامها.

 

إقرأ المزيد...
 

أخر مواضيع المنتدى


حالة الطقس